recent

الأحد، 21 مارس 2021

هذه علامات الأشخاص ال empath هل أنت واحد منهم؟

 علامات الأشخاص ال empath 


هل تعلم أنك قد تكون من الأشخاص ال empath؟


دعونا نتعرف على معنى هذه العبارة...

              الشخص ال empath هو من يتأثر بطاقات الآخرين، هو شخص دائما يمتص الطاقات السلبية من الآخرين بمعنى ان كل من لديه هم و مشكل يأتي ليحكي اليه....و هذا لا يتعلق بالمشاعر فقط...قد يشعر ال empath بألم جسدي لمجرد أن شخص آخر يجلس بجواره يتألم ظنا منه أن هذا ألمه الشخصي....

فالشخص ال empath لديه قدرة كبيرة على قراءة ما يشعر به الآخرين و ما بداخلهم بشكل واضح دون الحاجة الى الكلام او الفعل، دائما يستمعون للآخرين و يتعبون من أجل حل مشاكلهم لكن عندها يقع الشخص ال empath في مشكل من الصعب أن يجد من يستمع اليه او يهتم به على الرغم من انه مستمع جيد لكل مشاكل الآخرين... ولما يفكر الشخص ال empath بالانعزال ...

قد يشعر من حولهم بأنه يتجاهلهم او عدواني معهم لكنهم لا يعرفون الكم الهائل من المشاعر الذي يستقبلها هذا الشخص و يحاول ان يسيطر عليها يجعله يشعر بالتعب و الارهاق. فمن الصعب فهمه و استيعاب معاناته..


       و بما أنه دائما يهتم لمشاعر الآخرين قد يصل الى نسيان نفسه و متجاهل لمشاعره الخاصة. فهو دائما ينغمس فيما يشعر به من حوله. كأنه يحمل مسؤولية الشعور بمشاكل الآخرين مع أنها لا تخصه و لا علاقة له بها من الأساس.
لكن هدف الشخص ال empath دائما هو نشر السلام بين الناس..لا يحب المواجهات مع الناس و سرعان ما يحل مشاكله لوحده ولا يحب ان يكون عبء على الآخرين.


من علامات الشخص ال empath:
1- الحدس او الشعور السادس...فهو يشعر بالأشياء قبل حدوثها 

2- يعلم جيدا أن من أمامه شخص صادق أم كاذب و في حال اذا كذب عليه شخص عزيز قد يصدم و يكن مشاعره لنفسه مما يجعله يتألم في صمت.

3- لا يحب مشاهدة العنف 

4-يتأثر بسرعة بالآلام الجسدية للآخرين حتى انه قد يجذب اله مرض او ألم يشعر به شخص مقرب منه.

5-دائما يعاني من انسداد في شاكرا الظفيرة الشمسية التي توجد في البطن، لأنه من تلك النقطة يستقبل الإنسان المشاعر التي تأتيه من الآخرين فتلك النقطة تضعف اكثر فأكثر مما يجعله دائما يعاني من مشاكل عضوية مثل المعدة و سوء الهضم، مشاكل في القولون، ألم اسفل الظهر

6- لا يحب الازدحام لأنه يشعر بالارهاق بسبب كثرة و تنوع المشاعر التي من حوله مما تسبب له التوتر.

7- شخص قابل للإدمان بسرعة اذا كان لا يستطيع السيطرة على تلك المشاعر التي يستقبلها من المحيطين به...) كحول مخدرات أدوية جنس)...لأنه يستقبل كل المشاعر التي من حوله مما تسبب له اضطراب و عبء كبير و اكتئاب أحيانا فيلجأ للإدمان بشيء حتى يشعر بالانفصال عن محيطه.

8- هم اشخاص مبدعون و متعددي الهوايات

9- يحتاج دائما للعزلة ليستعيد طاقته و توازنه.

10- يقاتل و يتحارب من أجل اظهار الحقيقة ولو في مشاكل لا تخصه.

11- يشعر كيف يراه الآخرون، فجأة يحس بشعور سيء تجاه شخص ما حتى لو بعيد عنه بالمسافة، قد تظن أن لديه هاجس او وساوس.... لكنه يستقبل ترددات حقيقية من الأشخاص الآخرين.

إرسال تعليق